القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

4 خطوات لخفض نسبة السكر في الدم طبيعيا

 
خفض نسبة السكر في الدم طبيعيا ب 4 خطوات

 

يمكن أن يؤدى تشخيص مرض السكري من النوع 2 إلي القلق والخوف والكثير من الارتباك حول أنواع الأطعمة التي يجب أن تتناولها وعادة ما يأتي أيضا مع الواقع القاسي الذى تواجهه مع تناول الأدوية لبقية حياتك ومع ذلك فإن الخبر السار هو أن هناك خطوات يمكنك تنفيذها في نظامك الغذائي وأسلوب حياتك يمكن أن تساعد في تحسين صحتك العامة وربما تعني داء السكري من النوع 2 دعونا نلقي نظرة علي أهم أربع نصائح حول العيش بصحة جيدة مع مرض السكري .


1- القضاء علي السكر المعالج جزء كبير من السيطرة علي نسبة السكر في الدم هو مراقبة نظامك الغذائى هناك طريقة كبيرة لتحسين صحتك وهى استبدال السكر المعالج بالمحليات الطبيعية ، مثل ستيفيا أو الفواكه الغنية بالألياف مثل التوت وكلما قل السكر الذي تتناوله ، كلما تمكنت من موازنة مستويات السكر في الدم بشكل أفضل .



2- مكافحة الإجهاد في أوقات الصعوبة تزداد مستويات السكر في الدم لديك و لذلك هناك سبب أخر للتأكد من أنك تدير مستويات التوتر بشكل عام وأن معرفة كيفية التعامل مع التوتر بشكل أفضل أمر ضرورى عندما تشعر بالإرهاق التام لأن هذا النوع من الضغط يمكن أن يتداخل مع صحتك العامة .



حاول تنفيذ إدارة الإجهاد في يومك سواء كان هذا ، فصل يوجا ، التنفس العميق ،أو فقط خذ بضع دقائق للتأمل قبل أن تبدأ يومك ، أن تخصيص وقت بسيط لتقليل التوتر يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في ما تشعر به ومدى موازنة مستويات السكر في الدم لديك .



3- تحقق مع طبيبك بعد تشخيص إصابتك بارتفاع وعدم استقرار في نسبة السكر في الدم ، قد يكون من السهل الشعور بالإرهاق وقد تتسني المتابعة مع موعد الطبيب الروتيني ويمكن أن تساعد المتابعة مع طبيبك في خطة إدارة مرض السكري الخاصة بك ويمكن لطبيبك إجراء اختبارات الدم للتحقيق من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ومراقبة نسبة السكر في الدم.



4- تمرين ..تعتبر ممارسة الرياضة أمرا حيويا للصحة العامة ويمكن أن تساعدك علي أدارة مرض السكري من النوع 2 بشكل أفضل ويمكن أن يساعد النشاط البدني في خفض نسبة السكر في الدم ، ويساعدك أيضا في الحفاظ علي وزن صحي ،  



قم بأي شكل من أشكال التمرينات التي تحبها حتي تعرف أنك ستلتزم بها وفي حين أن تشخيص إصابتك بمرض السكري من اى شكل يمكن أن يكون مصحوبا بالكثير من الارتباك .الا أن هذا لا يعني أنه لا يمكنك العيش بأسلوب حياة صحي .



يمكن أن يساعدك إجراء تغييرات صحية علي التحكم بشكل أفضل في مرض السكري لديك عن طريق فحص مستويات السكر في الدم ، وقد يساعدك أيضا علي عكس مرض السكري من النوع 2 بمرور الوقت علي الرغم من أن إدارة مرضك قد تكون صعبة للغاية ،  إلا أن مرض السكرى من النوع من 2 ليس حالة يجب عليك التعايش معها .


يمكنك إجراء تغييرات بسيطة على روتينك اليومي وخفض وزنك ومستويات السكر في الدم .فكلما فعلت ذلك أصبح الأمر أسهل .




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات