القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيف تعلم طفلك الخيال مقابل الواقع


تعليم طفلك الخيال مقابل الواقع

كأباء هناك العديد من الأشياء التي يجب أن نتذكرها لتعليم أطفالنا  ، في بعض الأحيان يكون من الصعب تذكر ما كان عليه الحال عندما كنت في ذلك العمر
وهناك العديد من الأشياء التي تعتبرها كبالغين لا يعرفها الأطفال دائما .



لذلك نفترض خطأ أن الأطفال يعرفون أشياء معينة لا يعرفونها ، في بعض الحالات قد ننزعج منهم لأنهم لا يعرفون أو لفشلهم في إظهار أنهم يفعلون ذلك ، كأباء من واجبنا أن نعلم  أطفالنا الأشياء المهمة عن الحياة ولا نفترض ابدا أنهم يعرفون ، أحد الأمثلة علي ذلك .



ما هو الفرق بين الخيال والواقع 

يعرف معظم البالغين أن بعض الأشياء ليست حقيقية يمكننا أن ننشغل بخيار الكتب أو الأفلام لأننا ندرك أن   القصة ليست حرفية ، وأن الغرض منها هو الترفيه .  ومع ذلك قد لا يتمكن الطفل من التميز بين هذاكبالغين .




ندرك بالفعل الاختلاف ولكن الأطفال بحاجةالي التعليم  وحتي لو أخبرتهم من قبل فقد يحتاجون إلى تذكيرهم مراراً وتكرارا بأن بعض الأشياء ليست حقيقية وقد تحتاج إلى تذكير  طفلك بأن الرسوم المتحركة الكاريكاتورية ليست حقيقية .



في حين أنه يبدو للبالغين  ، فإن عقل الطفل يعمل بشكل مختلف وقد يكون من الصعب علي الطفل التميز بين الواقع والخيال ، عندما تصبح الأفلام واقعية أكثر من أي وقت مضي وفيما يلي بعض النصائح للمساعدة في تعليم طفلك الخيال مقال الواقع وراقب ما تسمح لطفلك بمشاهدته واللعب والقراءة حتي تتأكد من أنه يأخذ ما هو قادر علي فهمه لمستوى نضجه .



مناقشة طفل

ناقش ما تشاهده  وذكر طفلك بأنه تخيلي وأنه مخصصه للترفيه .( حتي الرسوم المتحركه ) اسمح لطفلك بطرح أسئلة حول الأشياء التي يراها في الأفلام أو يقرأها في الكتب وناقش الشخصيات وكيف تم إنشاؤها لتظهر علي إنها حقيقية ، فهي في الواقع تتخيل وهذه الأشياء لا تحدث حقا في الحياة الواقعية .




ستساعد هذه النصائح في تعليم طفلك الخيال مقابل الواقع ولذلك يبدوا أن هذا درس يزداد صعوبة تدريسه في عصرنا التكنولوجي ،ولكنه درس مهم للتعليم لا يمكنك دائما حماية طفلك من كل  ما يراه  أو لا تريده وبدلا من ذلك تحتاج إلى المساعدة في تربية طفل يفهم الفرق في التظاهر فقط من أجل المتعة والتسلية وعندما يكون هناك شئ ما حقيقة .



تابع معنا.  ايذاء الرسوم المتحركة والتكنولوجيا لطفلك وما البدائل




تحدث الطفل معك

اجعل طفلك يتحدث عن الموضوعات المختلفة وقوم بمساعدته في تحليل معتقداته وحاول التكيف معه في التواصل لفكره ومعتقداته ، وحاول صياغتها حتي تجعل طفلك يتمكن من التفكير السليم .



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات